التقنيات السرية للتفوق الدراسي - كيف تصبح دافورا؟

إن كنت طالباً أو طالبة في أحد التخصصات الطبية ، فمن المؤكد أنك تمضي 70-90% من وقتك في الدراسة. وعلى الرغم من هذا الوقت الهائل ، إلا أن الطموح في العادة لا يتم تحقيقه. والحقيقة التي لابد أن تدركها ، أنك لا تحتاج لأن تذاكر بجهد أكبر ، وإنما بذكاء أكبر. بعض الطلاب تجد لديهم ذكاء فطري ، وموهبة في الحفظ والاستذكار، وبعضهم لا. ولكن ذلك لا يعني أنك لا يمكن أن تحقق تفوقاً دراسياً.

هذا البرنامج ، واحد من البرامج القليلة جداً ، التي تمت دراستها عن طريق أبحاث علمية وتم نشرها في مجلات محكمة متخصصة، والتي كشفت عن فاعليتها. لا تغامر بمستقبلك الدراسي، وتعلم كيف تطور من مهاراتك الدراسية نحو الأفضل.

فن الوقوف أمام الجمهور

سواء كنت طالباً أو على رأس العمل  في قطاع طبي ، أنت مطالب بمقدرة عالية على الوقوف أمام الناس ، والتحدث بطلاقة عند تقديم معلومات علمية أو توعوية في اللقاءات العلمية و المؤتمرات و المحاضرات. إضافة إلى أنك في العادة تواجه المرضى والمراجعين بشكل يومي مستمر. 
المشكلة أننا لم نتلقى تعليما ولا تدريبا جيداً على مهارات العرض والإلقاء ومواجهة الجمهور، وبدلاً من ذلك ، وجدنا أنفسنا مطالباً بتقديم عرضه دون خبره سابقة. هذه الدورة مخصصة لك ، حتى تتمرن على الإلقاء ومواجهى الجمهور في بيئة آمنة ، وتجرب نفسك أكثر من مرة ، مع إمكانية الإعادة ، حتى تقدم ما تريد بالشكل الذي يرضيك. 
لن نتكلم كثيراً في هذه الدورة ، ولكننا سنراك تتكلم وتتحدث بطلاقة ، وسنساعدك لتكسر حواجز الخوف من الجمهور ، وتنطلق بطريقة ممنهجة لعرض جاذب أمام الجمهور في مجالك الطبي ، بطرق سهلة تجعل عرضك جذاباً وسلساُ.  

فن التعامل مع الشخصيات المستحيلة في المجال الطبي

عملك في القطاع الطبي ، يجعلك تتعامل مع نوعيات مختلفة وغير متوقعة من البشر ، سواءً كانوا زملاء ، أو كانوا مراجعين ومرضى. وقد تكون البيئة الطبية ، الأكثر عرضة لمواجهة شخصيات يصعب التعامل معها بشكل أو بآخر.

لذلك خصصنا هذا البرنامج وصممناه ، لنساعدك لتضع خطة عمل واضحة للتعامل مع الشخصيات التي أرهقت كاهلك كثيراً.

هذا البرنامج يعتبر من أهم البرامج التي نقدمها ، والتي نرى أنه لا غنى لأي طالب أو محترف في المجال الطبي عنها.

سداسية التحكم في الماضي

لأن عملنا في القطاعات الطبية ، يولّد العديد من الضغوط ، نضطر في كثير من الأحيان ، لمواجهة بعض المواقف المؤلمة ، والتي تظل معنا لسنوات وسنوات طويلة. بعض منها يظل معنا ينغص علينا حياتنا ، وأخرى تجعلنا نتجنبها أو تجعل لدينا عقدة بطريقة ما.
هذا البرنامج ، مصمم ، حتى يساعدك في حل تلك المشاكل والأزمات التي تعرضت لها في الماضي ، والتي ما زال تأثيرها باقياً حتى الآن. من خلال الطرق الخمسة الموجودة في البرنامج ، ستكون قادراً على معادلة تلك الذكريات السيئة.

 

يرجى التنبيه أن هذا البرنامج ليس علاجيا ، وقد لا يكون مناسباً لمن لديه مشكلة وأزمة نفسية تحتاج إلى طبيب نفسي مختص.

الطريق إلى القمة

عملنا في التخصصات الطبية متطلب ومرهق. ولكننا في كثير من الأحيان نسأل نفسنا ، هل أنا في الطريق الصحيح؟

 وعلى الرغم من إنجازنا أحياناً ، إلا أننا نحس بأننا فاقدين للقدرة على السعادة ، ونفتقر إلى الهدف الواضح.
هذه الدورة ، تهدف إلى إعادتك إلى الطريق من جديد ، وإعادة المعنى إلى حياتك. إنها تهدف أن تجعلك قادراً على أخذ حياتك إلى المستوى التالي بطريقة عملية ، لوضع خطة استراتيجية لحياتك ، حتى يكون لك حلم تستيقظ من أجله ، وطموح تعيش بداخله.

لا تقبل أن تعيش ، وأنت تعمل في المستشفى أو تدرس في الجامعة متذمراً من حياتك ، وأنت تحس بأن حياتك قد سلبت منك. تستطيع أن تكون سعيداً ومنتجاً ، ولكنك تحتاج أن تأخذ القرار فقط.

ونحن سوف نساعدك على أن تخطو هذه الخطوة بقوة ، وأن تقوم بها عملياً وفعلياً. هذا أعمق برنامج تدريبي نقدمه في مجال التطوير الشخصي، ونؤمن أنه نستطيع أن نساعدك حتى تكون حياتك بصفة عامة ، وفي حياتك التخصصية في المجال الطبي أكثر غنى ، ولها معنى أعمق إن شاء الله.

حتى لا تكون هناك امرأة أخرى

العاملات في القطاع الطبي ، من الطبيبات وغيرهم ، يعانون أكثر من غيرهم كونهم مطالبين أن يكونوا ربات منزل ، وفي الوقت ذاته أن يقوموا بأعمالهم الاحترافية. والمشكلة الأكبر ، أن وقتها محدود ، وذلك يؤثر في نوعية العلاقة بينها وبين زوجها ، وشريك حياتها.

هذا البرنامج ، مخصص للمتزوجات في المجال الطبي ، لمعرفة مكان الخلل والفتور، وتطوير الحياة الزوجية وإعادة رونقها.

 

ملاحظة: هذا البرنامج ، ليس لحل المشاكل الأسرية المعقدة ، التي يدخل فيها عدد كبير من الأطراف ، أو المشاكل التي تحتاج لتدخل قضائي.

برامج البحث العلمي

للانتقال إلى البرامج البحثية ، يرجى الانتقال عبر الرابط بالأسفل.

Please reload